مروة الصبري ليست الوحيدة.. السعودية حاكمت العديد من النساء اليمنيات بشكل غير قانوني

صنعاء – المساء برس|

أكد وزير حقوق الإنسان بحكومة صنعاء علي الديلمي اليوم أن الوزارة سبق واستقبلت العديد من القضايا المشابهة لقضية المواطنة اليمنية مروة الصبري في الأراضي السعودية.

وقال الوزير الديلمي في تصريحات صحفية إن هناك العديد من النساء اليمنيات من تعرضن للمحاكمة بشكل غير قانوني وباجراءت غير عادلة ولأسباب مشابهة لسبب اعتقال المواطنة الصبري أثناء تأديتها مناسك العمرة في الحرم المكي.

وأوضح الديلمي أن النظام السعودي مارس مضايقات على العديد من المواطنين اليمنيين ذكور وأناث لأسباب تتعلق بتفاعلهم مع المنشورات التي تتحدث عن جرائمه بحق اليمن وابنائه على مواقع السوشيال ميديا، مؤكداً أن هذا النظام يحاسب اليمنيين المقيمين في أراضيه على الكلمة الواحدة، وقد تعرض العديد منهم للاختطاف والمحاكمة لهذا السبب.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت المواطنة اليمنية مروة عبدربه الصبري (29) عامًا، أثناء ذهابها إلى الحرم المكي لأداء مناسك العمرة.

وتعرضت المعتمرة مروة الصبري حسب مصادر حقوقية للاعتداء لفظيًا من شرطية سعودية على بوابة الحرم من خلال إساءتها للشعب اليمني، ما دفعها للرد على الشرطية بالقول: “أنتم يالسعوديين دمرتم بلدنا”، مضيفة بأن السلطات السعودية، جيّرت رد مروة الصبري على الإهانة الموجهة للشعب اليمني من قبل الشرطية السعودية، لاعتقالها وتلفيق تهمة عليها بحيازة قنابل، بهدف سجنها.

وتستمر السلطات السعودية بالتنكيل بالمواطنين اليمنيين الزائرين في المملكة أو المقيمين بشكل ممنهج، وصلت حد ترحيل المئات في ظل صمت مطبق من حكومة العليمي الموالية للسعودية، وفق تقارير إعلامية.

 

 

قد يعجبك ايضا