خصروف يؤكد ما سبق وكشفه “المساء برس” بشأن انتماء “درع الوطن” العقائدية

متابعات خاصة – المساء برس|

أكد اللواء محسن خصروف رئيس دائرة التوجيه المعنوي السابق بقوات حكومة التحالف، صحة ما سبق وكشفه “المساء برس” بشأن انتماء القوات التي تشكلها السعودية تحت مسمى “درع الوطن”.

وقال خصروف في تصريح لقناة بلقيس التابعة للإصلاح، أن قوات درع الوطن مشكلة من المجاميع السلفية المسلحة العقائدية التي قاتلت مع التحالف من دون أي انتماء أو خبرة أو مرجعية عسكرية.

وقال خصروف في حديثه للقناة أن قائد هذه الألوية بشير المضربي الصبيحي المعين من قبل السعودية رئيساً لهذه القوات هو سلفي متشدد ومن تلاميذ الإمام السلفي المدعوم سعودياً الوادعي وخريج معهد دماج السلفي الذي تخرج منه قيادات إرهابية، مضيفاً أن الصبيحي ليس له أي صفة عسكرية من قبل وهو ما يجعل الهدف من تشكيل هذه القوات مشكوكاً فيه، خاصة وأن “السعودية أنشأت هذه القوات على هوية مذهبية وهذا هو الأمر الخطير” حسب قوله.

وأكد خصروف على المعلومات التي سبق وكشفها القيادي البارز والناطق الرسمي باسم الحراك الجنوبي الدكتور محمد النعماني، بشأن انتماء هذه القوات وكيف تم تشكيل الألوية الثمانية التي أصبحت جاهزة تحت مسمى “درع الوطن” وأين تم ذلك، حيث قال خصروف أن السعودية عملت على تأسيس قوات “درع الوطن” ودربتها في شرورة، مضيفاً إنها – أي السعودية – اكتشفت أن الإمارات تريد أن تحل محلها بقوة في اليمن وغيرها فبادرت السعودية بهذه الخطة لتقطع الطريق عليها.

قد يعجبك ايضا