في مناطق التحالف.. اختطاف 5 موظفين رسميين من قبل ناهبي أرضية مطار عدن

عدن – المساء برس|

تعرض 5 من الموظفين الحكوميين في عدن اليوم للاختطاف من قبل مسلحين ينتمون لقيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وقالت مصادر محلية في مدينة عدن التي تتخذ حكومة التحالف منها مقراً لها فيما معظم الحكومة والسلطة خارج اليمن، إن مسلحين من قبائل الصبيحة الموالين للتحالف قاموا باختطاف 5 من مهندسي المنطقة الحرة في عدن أثناء قيامهم بأعمال تخطيط للأرضية الخاصة بمطار عدن الدولي بمدينة عدن.

وتم اقتياد المخطوفين إلى منطقة الصبيحة بمحافظة لحج شمال مدينة عدن بحسب ما أفادت به مصادر مطلعة وفقاً لما نقلته وسائل إعلام جنوبية.

وشاعت بشكل كبير في مناطق سيطرة التحالف خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة الانتقالي والإمارات جنوب غرب اليمن أعمال النهب والبسط على المساحات والأراضي سواءً المملوكة للدولة أو المملوكة للقطاع الخاص والمواطنين العاديين.

وكان مسلحو الصبيحة التابعين لقيادي في المجلس الانتقالي قد بسطوا على أرضية مطار عدن الدولي وما إن نزل مهندسو المنطقة الحرة لتخطيط الأرضية باعتبارها مساحة أرض تابعة للدولة قام المسلحون القبليون بالهجوم على المهندسين وإجبارهم على إيقاف التخطيط والصعود مع المسلحين على متن سياراتهم حيث تم اقتياد المهندسين لمنطقة الصبيحة واحتجازهم هناك.

وتكشف عملية الاختطاف الأخيرة للخمسة من موظفي الدولة استمرار وتوسع حالة الانفلات الأمني التي تشهدها مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن.

قد يعجبك ايضا