تحركات إماراتية للإطاحة بالعرادة واقتحام مأرب.. والإصلاح يستنفر قواته

مأرب – المساء برس|

بدأت الإمارات، اليوم السبت، تحركات عسكرية وسياسية مكثفة، في إطار استكمال تحركات سابقة لها للإطاحة بمحافظ مأرب سلطان العرادة، بالتزامن مع اقتحام المدينة عسكريًا.

وجاءت هذه التحركات، في أعقاب لقاء جمع قيادات الفصائل الموالية للإمارات في العاصمة أبو ظبي، على رأسهم عيدروس الزبيدي وطارق صالح، والشيخ ذياب بن معيلي المرشح لخلافة العرادة في مأرب.

وقالت مصادر إعلامية، إن الاجتماعات في أبو ظبي خلصت لإرسال وحدات عسكرية جديدة من قوات “محور سبأ” التي شكلتها الإمارات إلى مأرب، لتحل محل قوات الإصلاح في المدينة الثرية بالنفط، والتي تعد المعقل الرئيس للحزب وآخر معاقله في الشمال.

وبحسب المصادر، فإن التحركات العسكرية الأخيرة تأتي بالموازاة مع تحركات سياسية تهدف للإطاحة بسلطان العرادة من على رأس السلطة المحلية في مأرب، وتعيين ذياب بن معيلي، القيادي المؤتمري في جناح صالح الموالي للإمارات.

وفي المقابل، استنفر حزب الإصلاح قواته في المدينة، بشكل غير مسبوق، بالتزامن مع التحشيدات العسكرية المكثفة لقوات محور سبأ شرق مدينة مأرب.

وأكدت مصادر قبلية في مأرب، إن قوات الإصلاح انتشرت على متن عدد من المدرعات والأطقم العسكرية في معظم شوارع المدينة، بشكل غير مسبوق، في مؤشر على تصاعد مخاوف الحزب من هجوم مباغت وشيك للفصائل الموالية لأبو ظبي.

 

قد يعجبك ايضا