هيئة الأرصاد تحذر من موجة صقيع تضرب أجزاء من البلاد

صنعاء – المساء برس|

حذرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، من موجة صقيع تضرب أجزاء من البلاد خلال الـ24 ساعة القادمة.

وتوقعت الهيئة العامة انخفاض درجات الحرارة الصغرى بمقدار درجة إلى ثلاث درجات مئوية عن الأيام الماضية، بما يعني أن الطقس سيكون باردا إلى شديد البرودة في محافظات صعدة، عمران، ذمار، البيضاء والضالع فيما تشهد أجزاء من المرتفعات الغربية والسواحل الجنوبية الشرقية والصحاري والهضاب الداخلية أجواء مغبرة مع تحسن تدريجي لتأثير الغبار الواسع الانتشار.

وقالت الهيئة في نشرتها الجوية إنه من المحتمل أن تكون الرياح في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب شديدة تصل أقصى سرعة لها إلى 26 عقدة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء فترة الليل وساعات الصباح في المحافظات الباردة المذكورة أو المسافرين إليها من التدني في درجات الحرارة الصغرى، والمزارعين ومربي الماضي والنحل من آثار موجة البرد الشديدة والصقيع وحماية محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية.

ونبهت الأرصاد قاطني المناطق المتأثرة بالغبار خاصة كبار السن والأطفال ومن لديهم أمراض صدرية وتنفسية من آثار موجة الغبار، كما حذرت مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا