فشل وساطة غربية لرأب الصدع في مجلس العليمي

عدن – المساء برس|

فشلت مساعي سفراء أمريكا والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، في لملمة الخلافات ورأب الصدع الحاصل في صفوف ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” الذي شكله التحالف.

وأكدت قناة بلقيس التابعة للإصلاح، أن الوساطة التي يجريها سفراء دول الاتحاد الأوروبي وأميركا في العاصمة السعودية الرياض منذ قرابة أسبوع، فشلت في لملمة الصفوف داخل المجلس الرئاسي الذي يشهد خلافات كبيرة.

ونقلت القناة، في تقرير لها، عن مصادر خاصة، قولها إن “سلسلة اجتماعات غير معلنة عقدت خلال الأيام الماضية، بين رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، فشلت في التوصل إلى قرار نهائي يحسم مسألة إجراء تغيير في هيكل الحكومة.

وأضافت أن “نقطة الخلاف الحالية بين أطراف الصراع في المجلس تتمحور حول طبيعة التدخل المقرر في هيكل الحكومة، حيث يتمسك العليمي بإجراء تعديل حكومي طفيف دون المساس بمنصب رئيس الحكومة.

وأوضحت أن عيدروس الزبيدي، يقف موقف متشدد يتمثل في ضرورة تغيير رئيس الوزراء معين عبدالملك، وسط موافقة عدد من أعضاء المجلس الجنوبيين لرأي الزبيدي.

وأوضحت أت العليمي يتمسك بحل القضايا الخلافية السابقة التي تحول دون التئام المجلس أو عودته إلى ممارسة مهامه من عدن، مع تأجيل موضوع التغييرات والتعديلات الحكومية.

 

قد يعجبك ايضا