صنعاء..فيما رفضوا التعرفة المعلنة وزارة الكهرباء تلزم محطات الكهرباء بالتعرفة الجديدة ابتداء من اليوم

صنعاء – المساء برس|

بالرغم من إعلان وزارة الكهرباء بصنعاء الأسبوع الماضي عن تعرفة جديدة لسعر الكيلو وات الكهرباء، غير أن محطات الكهرباء الخاصة تجاهلت تلك لتعرفة، وأصدرت فواتير الكهرباء بالأسعار السابقة وبذات المزاجية لكل محطة.

اليوم أعطت وزارة الكهرباء والطاقة ملاك محطات الكهرباء فرصة أخرى وأعلنت أن موعد سريان الحد الأعلى لتعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين (كيلو وات ساعة) من قبل المؤسسة العامة للكهرباء وملاك المولدات الخاصة تبدأ من تاريخ اليوم الأحد 9 جمادى الآخرة 1444 هـ الموافق 1 يناير 2023م.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة بأن الفواتير التي صدرت نهاية ديسمبر 2022م، تمثل مبيع النصف الثاني من ديسمبر بالنسبة للمؤسسة العامة للكهرباء، والثلث الأخير من ذات الشهر بالنسبة لملاك المولدات الكهربائية الخاصة.

وأشار المصدر إلى أن التعرفة المعلن عنها ستظهر اعتبارا من الفاتورة الصادرة بتاريخ 15 يناير 2023 بالنسبة للمؤسسة العامة للكهرباء وبتاريخ 10 يناير 2023م بالنسبة لملاك المولدات الكهربائية الخاصة.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة بصنعاء أعلنت أنه وفق التعرفة الجديدة لوزارة الكهرباء والطاقة يبلغ سعر الكيلو وات للقطاع الخاص 310 ريال، وللمؤسسة العامة للكهرباء 300 ريال وذلك “ابتداء من الفوترة القادمة”، وهذا الموعد وفق مواطنين على منصات التواصل يعني أن تطبيق سعر التعرفة الجديدة يفترض أن يبدأ من الربع الأخير من شهر ديسمبر، وهو ما لم يحدث، بالنسبة للمحطات الخاصة.

قد يعجبك ايضا