تزامنًا مع تحشيدات الانتقالي إلى حضرموت.. العليمي يوجه بمنع تحرك أي قوات إلا بإذنه

حضرموت – المساء برس|

أصدر رشاد العليمي، رئيس ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” التابع للتحالف، أمس الثلاثاء، توجيهات بمنع تحرك أية قوات عسكرية وخروجها من ثكناتها إلا بإذن منه، في محاولة منه لكبح تحركات الانتقالي العسكرية في حضرموت.

وجاء هذا التوجيه، بالتزامن مع استمرار تحشيدات الانتقالي العسكرية المكثفة إلى محافظة حضرموت، في إطار ترتيبات كبيرة لشن عملية عسكرية واسعة في المحافظة ضد القوات التابعة للإصلاح في المحافظة.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مذكرة صادرة عن عمليات الرئاسة وحكومة معين وقيادة الدفاع، تقضي بمنع تحرك أية قوة عسكرية إلا بموافقة مسبقة من العليمي.

وتأتي هذه التوجيهات في ظل تصاعد مخاوف الرياض من تفجير الانتقالي للوضع عسكريًا في حضرموت، من خلال مواصلة المجلس تحشيداته العسكرية إلى المحافظة.

وبحسب مراقبين، فإن توجيهات العليمي تعطي قوات الإصلاح المتمركزة على خطوط الإمداد بين حضرموت وعدن وتحديدًا في أبين وشبوة، الضوء الأخضر لضرب قوات الانتقالي، باعتبارها متمردة على توجيهات الرئاسة.

يشار إلى أن هذه المستجدات، جاءت بالتزامن مع تحركات سعودية مكثفة للإطاحة بالانتقالي في حضرموت، خاصة بعد استقدامها بالتنسيق مع الإمارات، قوات طارق صالح إلى حضرموت، تمهيدًا لنشرها في المحافظة واستلامها المواقع الاستراتيجية فيها.

 

قد يعجبك ايضا