مؤتمر صالح يستحوذ على حقول نفط شبوة على حساب الانتقالي والإصلاح

شبوة – المساء برس|

استحوذ جناح مؤتمر صالح الموالي للإمارات، اليوم الاثنين، على حقول النفط في محافظة شبوة بعد إزاحته لخصومه في الإصلاح والانتقالي، بضوء أخضر وإشراف من التحالف.

وقالت مصادر مطلعة في شبوة، إن التحالف أشرف، خلال الساعات الماضية، على عملية انتشار الفصائل العسكرية التابعة لمحافظ شبوة المؤتمري الموالي لأبو ظبي، والتي يقودها نجله، في كامل حقول النفط في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن قوات دفاع شبوة التابعة لابن الوزير العولقي، تسلمت مديريات بيحان وعسيلان من ألوية العمالقة، إضافة إلى تسلم قوات اللواء الخامس دفاع شبوة، المواقع النفطية في حقول العقلة، فضلًا عن نشر اللواء الرابع دفاع شبوة في مدينة عتق، مركز المحافظة، واستلام اللواء الثاني ملف تأمين حدود المحافظة.

وأضافت المصادر، أن خطوة تسليم دفاع شبوة مهام الامن والحماية لهذه المناطق الاستراتيجية الثرية بالنفط، جاء بضوء أخضر ومخطط يديره التحالف، بهدف إنهاء التوترات المتصاعدة بين الإصلاح والانتقالي، عبر إزاحة الطرفين.

يشار إلى أن قوات الانتقالي، كانت قد بدأت بمغادرة شبوة متجهة إلى أبين وعدن، وسط وعود للتحالف بإخراج ما تبقى من قوات للإصلاح في صحراء عارين القريبة من مأرب.

وتزامنت هذه التحركات، مع ترتيبات مكثفة تجهيزًا لإطلاق ابن الوزير “مؤتمر شبوة الشامل” بقيادته، والذي يسعى من خلاله، وفق مراقبين، إلى إعادة تشكيل مراكز النفوذ وفقًا لأجندة جناح صالح في المؤتمر الشعبي العام.

 

قد يعجبك ايضا