قبائل الضالع تحبط مساعي الانتقالي لتجنيد شباب المحافظة

الضالع – المساء برس|

أحبطت قبائل محافظة الضالع، اليوم الاثنين، ترتيبات وتحضيرات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، لتدشين حملة تجنيد واسعة في المحافظة، نتيجة لما يتعرض له من حرب استنزاف كبيرة أفقدته المئات من مقاتليه خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقالت مصادر قبلية في الضالع، إن قوات الانتقالي، كانت تسعى لإعلان حملة تجنيد واسعة في مدينة الضالع، الأسبوع الماضي، بهدف استقطاب الشباب العاطل عن العمل، وضمهم إلى صفوف مقاتليها.

وأوضحت المصادر أن الانتقالي أوقف الحملة قبيل يوم واحد فقط من الإعلان عنها، نتيجة فشل محاولات إقناع قبائل المحافظة وفي مقدمتها يافع، التي تعد خزان الانتقالي البشري، لتعزيزه بمزيد من المقاتلين.

وجاء رفض القبائل، وفق المصادر، لمحاولات الانتقالي تجنيد الشباب في المحافظة، نتيجة تصاعد معدل القتلى من أبنائهم المنتسبين لقوات المجلس، خلال الآونة الأخيرة في محافظتي أبين وشبوة.

وتعد الضالع أبرز معاقل الانتقالي، وينحدر منها معظم قياداته وعلى رأسهم رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، ما يكشف حجم الانقسامات المتزايدة داخل صفوف المجلس بين أجنحته المتصارعة، تدعمها وتغذيها السعودية والإمارات، تمهيدًا للإطاحة به وإزاحته عن المشهد السياسي اليمني، وفق مراقبين.

 

قد يعجبك ايضا