الحراك الجنوبي يكشف التفاف السعودية على الانتقالي بإزاحة الزبيدي وتصعيد المحرمي

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت وسائل إعلام جنوبية تابعة للحراك الجنوبي المناهض للانتقالي عن انقلاب سعودي جديد على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

هذه المرة يأتي الانقلاب ليستهدف عيدروس الزبيدي نفسه الذي يخضع للإقامة الجبرية في الإمارات بأوامر سعودية.

وقال موقع الجنوب اليوم التابع للحراك الجنوبي المعارض للانتقالي، أن مصادر مقربة من قيادات الحراك الثوري الجنوبي أكدت بأن السعودية لم توجه فقط بإخضاع الزبيدي للإقامة الجبرية في الإمارات، بل إنها زادت على ذلك برفع يده عن أي شأن جنوبي داخل المجلس القيادي الذي يرأسه رشاد العليمي، وأن الزبيدي في المجلس القيادي لم يعد هو من يمثل الجنوب داخل المجلس.

وأضافت المصادر أن السعودية دفعت بنائب العليمي وعضو المجلس القيادي، عبدالرحمن المحرمي قائد ألوية العمالقة ليكون بديلاً عن الزبيدي في تبني مناقشة قضايا ومحاصصة الجنوب للشمال في السلطات والمناصب والإيرادات داخل المجلس القيادي.

كما كشفت المصادر أن الصراع داخل المجلس القيادي لا يزال قائماً وعلى أشده وأن ما صرح به رشاد العليمي في مقابلته التلفزيونية بشأن عدم وجود أي صراع أو انقسامات داخل مجلس القيادة كله عار عن الصحة وأن الصراع وصل على مستوى المحاصصة على مناصب صغيرة كمناصب مدراء العموم في المحافظات ومدراء مكاتب الوزراء والمحافظين، أما ما يخص المؤسسات الإيراداية فالصراع على أشده بين الفصائل التابعة للتحالف.

قد يعجبك ايضا