النعماني لـ”المساء برس”: نتمنى من مصر عدم انتهاك سيادة اليمن في مياهه والنأي بنفسها عن التحالف

خاص – المساء برس|

علق القيادي البارز في الحراك الجنوبي وعضو المكتب السياسي في مجلس الحراك الثوري الجنوبي أبرز مكونات الحراك الجنوبي، جنوب اليمن (بمناطق سيطرة التحالف)، الدكتور محمد النعماني، على الأنباء التي تحدثت أمس بشأن قيادة القوات البحرية المصرية للقوة المشتركة 153 في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن وباب المندب.

وكانت القوات المصرية البحرية قد أعلنت اليوم أنها تسلمت قيادة القوات المشتركة 153 في المياه الدولية بالبحرين الأحمر والعربي إضافة لمناطق خليج عدن وباب المندب الواقعتان تحت السيادة اليمنية.

وهذه القوة البحرية شكلتها الولايات المتحدة الأمريكية وتشارك فيها إسرائيل أيضاً ودول عربية منها السعودية والإمارات ومصر والأردن في خطوة أمريكية أتت للدفع نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني، بعد اتفاقات أبراهام.

وقال النعماني في حديث خاص لـ”المساء برس” إنهم في الحراك الثوري الجنوبي يرفضون أي تواجد عسكري أجنبي في البحر الأحمر والبحر العربي وباب المندب وخليج عدن.

وأضاف النعماني “نؤكد للإخوة المصريين بأن الأمن القومي المصري ليس في انتهاك سيادة اليمن على خليج عدن ومضيق باب المندب بل في تمكين اليمن من فرض سيادته على هذه المناطق وعدم السماح لأي قوى أجنبية بالتدخل فيها.

وأكد النعماني أن ما ينتظره اليمنيون من مصر ليس التورط في أعمال عدائية ضد اليمن بل العمل على إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين شمالاً وجنوباً، وأضاف “ونعتقد أن مصر أكبر من أن يتم استخدامها من قبل التحالف السعودي الإماراتي كأداة وكشريك في انتهاك سيادة اليمن على أراضيه أو مياهه”.

اقرأ أيضاً بهذا الشأن:

مصر تتلقى أول تحذير عسكري من صنعاء بعد الإعلان عن مشاركتها بأعمال عسكرية في المياه اليمنية

قد يعجبك ايضا