ما وراء إفراغ ميناء عدن من العاملين لحظة إنزال حاويات مجهولة المحتوى

خاص – المساء برس|

رجح الصحفي والخبير الاقتصادي رشيد الحداد أن تكون حكومة التحالف السعودي الإماراتي قد قامت بطباعة كمية جديدة من العملة المحلية بدون غطاء نقدي لتغطية العجز المالي بعد فشلها في الحفاظ على قيمة العملة المحلية وزيادة الإيرادات.

يأتي ذلك في ظل صمت حكومة العليمي ومعين عبدالملك على استمرار نهب التحالف لإيرادات النفط الخام اليمني والتي تورد إلى البنك الأهلي السعودي وتخصص نسبة 20% فقط من هذه الإيرادات لإنفاقها على مسؤولي الحكومة بينما تتصرف السعودية ببقية المبالغ.

وقال الحداد في تعليقه على ما حدث مؤخراً في ميناء عدن، إنه لم يتم إفراغ الميناء من العمال والموظفين والجنود إلا حين يتم تفريغ حاويات تحمل كميات من الأموال المحلية المطبوعة حديثاً والتي يتم طباعتها بدون غطاء نقدي من قبل حكومة التحالف لتغطية عجزها وفشلها الاقتصادي والمالي.

وقال الحداد إن السلاح الذي يصل إلى عدن من التحالف يتم إفراغه وإنزاله أمام مرأى جميع العاملين داخل ميناء عدن ولا يتم إنزال الأسلحة للميناء بشكل سري، مشيراً إلى أن ما يتم إنزاله سراً هو حاويات الأموال فقط.

وكان الصحفي الجنوبي الموالي للتحالف ماجد الداعري قد حذر قبل يومين من لجوء الحكومة التابعة للتحالف لطباعة كميات من العملة المحلية بعد أن توقف تصدير النفط، حيث أشار الداعري إلى أنه لم يعد أمام حكومة العليمي أي خيارات لتجاوز أزمة وقف تصدير النفط الخام سوى القيام بطباعة عملة محلية وهو ما سيؤدي لارتفاع الدولار والعملات الأجنبية وانهيار في قيمة العملة المحلية فوق ما هي عليه الآن.

قد يعجبك ايضا