الانتقالي يعلن أول خطوات إسقاط محافظ حضرموت واقتحام مناطق الإصلاح

حضرموت – المساء برس|

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصال، اليوم السبت، أول خطواته في طريق إسقاط محافظ حضرموت المؤتمري، مبخوت ماضي من خلال بدء ترتيباته لتدشين “الإدارة الذاتية” وطرد قوات الإصلاح من المحافظة.

وأصدرت قيادة ما تسمى “الهبة الحضرمية” الموالية للانتقالي، بيانًا، في اجتماع ضم قياداتها وعلى رأسهم حسن الجابري، أكدت فيه تكليف لجنة من الخبراء والمختصين والأكاديميين لدراسة بدء إرساء الإدارة الذاتية في حضرموت.

وأضاف البيان إلى أن المجتمعين اتفقوا على تحديد “ساعة الصفر” لاجتياح مناطق وادي وصحراء حضرموت، ألغنية بالنفط والخاضعة لسيطرة قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة للإصلاح، بالتزامن مع ترتيبيات الانتقالي لتنظيم فعالية “مليونية” لإسقاط المحافظة عبرها، مع اقتراب انتهاء المهلة التي منحت للمجلس الرئاسي لإخراج قوات العسكرية الأولى من المحافظة.

واتهم البيان المحافظ بن ماضي، بعدم تنفيذ الاتفاقات السابقة فيما بينهم، فضلًا عن رفضهم لقراره بالإطاحة بمدير شركة النفط في ساحل حضرموت المحسوب على الانتقالي.

وكانت التوترات قد تصاعدت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بين المحافظ والانتقالي، على خلفية إقالة الأخير لمدير شركة النفط في ساحل حضرموت، وتعيين بديلًا، وهددوا بإسقاطه في حال عدم تراجعه عن قراره.

وتأتي هذه المستجدات، في وقت يسعى فيه الانتقالي لتوسيع نفوذه في حضرموت وبسط سيطرته عليها، وسط رفض كلي لنخب ووجاهات حضرموت، التي تطالب بإدارة المحافظة بأيادٍ حضرمية بعيدًا عن أي تبعية لأي طرف.

 

قد يعجبك ايضا