فضيحة إعلامية لموقع عدن الغد

خاص – المساء برس|

وقع موقع عدن الغد الممول من التحالف السعودي في فضيحة إعلامية مدوية، حيث نشر الموقع خبراً لجريمة قتل ارتكبها فيما يبدو جندي تابع للإصلاح في تعز بحق أحد المواطنين.

وذهب الموقع لنشر خبر بأن “قناصاً حوثياً قتل مواطناً أمام زوجته في منطقة العزاعز بمديرية الشمايتين”.

وسرعان ما تداول ناشطون بمواقع التواصل هذه الفضيحة، كاشفين أن اتهام الموقع لقوات صنعاء بقنص المواطن علي سلطان منصر فضيحة مدوية وتعرية لحقيقة الأخبار المفبركة التي ينشرها الموقع ضد حكومة صنعاء وقواتها، وذلك لكون منطقة العزاعز ومديرية الشمايتين بأكملها والمناطق المحيطة بها هي مناطق تقع أساساً تحت سيطرة مليشيا حزب الإصلاح الإخوانية التابعة للتحالف، وليست مناطق تابعة لقوات صنعاء ما يجعل من الخبر فضيحة مدوية وأخلاقية لما ينشره الإعلام الممول من التحالف.

موقع عدن الغد الممول من التحالف حاول تلافي الفضيحة وقام بتغيير عنوان الخبر بحذف كلمة (حوثي) والإبقاء على العنوان (تعز.. قناص يقتل مواطناً في العزاعز أمام زوجته)، لكن الموقع نسي أن يقوم بحذف الخبر من حسابه بالفيس بوك والذي لا يزال يحمل عنوان (تعز.. قناص حو-ثي يقتل مواطناً في العزاعز أمام زوجته).

وفي الآونة الأخيرة دفع التحالف وسائل إعلامه والإعلام المحلي الممول من الرياض وأبوظبي إلى نشر العديد من الأخبار الكاذبة والمفبركة ضد حكومة صنعاء، وبدلاً من أن تؤثر تلك الأخبار المفبركة على الوضع في مناطق سيطرة صنعاء انعكس الأمر سلباً على الإعلام الممول من التحالف والذي أصبحت أخباره محط سخرية الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي.

ويرأس موقع عدن الغد الإعلامي الجنوبي فتحي بن لزرق والذي تم تعيينه بتوصية من السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر مسؤولاً عن الإعلام التابع لما يسمى مجلس القيادة الرئاسي الذي شكلته السعودية مطلع أبريل الماضي برئاسة رشاد العليمي.

قد يعجبك ايضا