برلمانية أوروبية: لماذا ترسلون السلاح لأوكرانيا وليس لفلسطين أو اليمن؟ (فيديو)

متابعات – المساء برس|

في غضون مطالبات أمريكية وأوروبية بتزويد أوكرانيا بالسلاح كان لعضوة إيرلندا في البرلمان الأوروبي موقفا آخر، عرى فيه النفاق العالمي تجاه ما يدور في زوايا العالم المختلفة.

ففي حين يرى الغرب وحلفاء أمريكا ضرورة دعم أوكرانيا بالمال والسلاح يرون في حصول الشعوب المظلومة، على ما يدافعون به عن حريتهم وكرامتهم، بأنه جريمة يجب معاقبتهم عليها.

هذا ما خرجت به عضو البرلمان الأوروبية، الإيرلندية كلير دالي، حيث صوت عضوا إيرلندا في البرلمان الأوروبي  ضد قرار زيادة ضخمة في شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا، ووجها انتقادات لاذعة للاتحاد الأوروبي على رفض المبادرات الدبلوماسية لإنهاء الأزمة هناك.

واستنكرت كلير المطالبات بتسليح أوكرانيا، فيما لا أحد يطالب بتسليح الشعب الفلسطيني أو اليمني، ضد من يعتدي عليهم.

وفي خطاب ناري قبل التصويت على القرار الذي تمت الموافقة عليه، أعربت عضو البرلمان الأيرلندي كلير دالي عن أسفها لأنه لا أحد في هذه القاعة عمليا يفعل أي شيء لوقف الحرب في أوكرانيا.

تويتر \ اليمن في عيون العالم على تويتر: “برلمانية أوروبية: لماذا ترسلون السلاح لأوكرانيا وليس لفلسطين أو اليمن؟ وقالت كلير دالي، عضو البرلمان الأوروبي الإيرلندية، إنه من المضحك أن المطالبين بتسليح أوكرانيا لا يطالبون أبدا بتسليح الشعب الفلسطيني أو اليمني @ClareDalyMEP https://t.co/yCGoCC96ip” (twitter.com)

قد يعجبك ايضا