صنعاء توجه كافة وحداتها العسكرية برفع الجاهزية القتالية القصوى

اليمن – المساء برس|

وجه القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم الأحد، كافة الوحدات القتالية في القوات المسلحة اليمنية، برفع الجاهزية القتالية القصوى.

وجاء ذلك بالتزامن مع انقضاء فترة المهلة، في السادسة مساء من اليوم الأحد، في أعقاب استمرار رفض وتملص دول التحالف وواشنطن ولندن، تنفيذ بنود تمديد الهدنة.

وكان المجلس السياسي الأعلى، قد أصدر بيانًا، مساء اليوم، أكد فيه قيامه باتخاذ اللازم لما من شأنه الحفاظ على المصلحة الوطنية العليا وتضحيات الشعب اليمني، مشيرًا بأنه لن يسمح بأن تتحول الهدنة إلى غاية كونها كانت مجرد وسيلة للوصول لاتفاق نهائي.

واستهجن، بيان المجلس “تلكؤ الأمم المتحدة وطرحها لورقة لا ترقى لمطالب الشعب اليمني ولا تؤسس لعملية السلام، مؤكدًا أن الشعب اليمني لن تنطلي علي الوعود الكاذبة وباستطاعته انتزاع حقوقه من عائدات ثروته النفطية والغازية التي يتم نهبها من قبل التحالف وفصائله.

كما حمل المجلس السياسي في بيانه، دول التحالف مسؤولية تعطيل عملية السلام ورفضه للحقوق المشروعة لأبناء الشعب اليمني.

وكانت اللجنة الاقتصادية اليمنية، قد أطلقت تحذيرات، مساء أمس السبت، بتوجيهات من الرئيس المشاط، للشركات النفطية الأجنبية والمحلية العاملة في اليمن، بإيقاف كامل أعمالها ونهبها لثروات البلاد، مهددة إياها بأنها باتت هدفًا عسكريًا في حال لم تلتزم بهذه التحذيرات.

 

قد يعجبك ايضا