رئيس أركان دفاع صنعاء: كل القواعد العسكرية الإماراتية والسعودية في مرمى نيراننا

اليمن – المساء برس|

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لرئيس هيئة الأركان في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء، اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، أكد فيه أن كافة القواعد المواقع العسكرية السعودية والإماراتية في مرمى نيران قواته.

وجاء التسريب بالتزامن مع انقضاء فترة الهدنة، في تلويح بعودة استهداف كافة القواعد العسكرية على امتداد الرقعة الجغرافية في السعودية والإمارات.

وظهر مع الغماري في مقطع الفيديو، رئيس المجلس السياسي الأعلى، القائد الأعلى للقوات المسلحة في صنعاء، مهدي المشاط، أثناء شرح الغماري للأخير مديات وكفاءة الأسلحة التي تمتلكها صنعاء.

وكان المشاط قد وجه، مساء اليوم الأحد، كافة الوحدات العسكرية برفع الجاهزية القتالية القصوى، بالتزامن مع انقضاء فترة الهدنة بعد فشل تمديدها بسبب استمرار تملص ورفض دول التحالف وواشنطن ولندن الاستجابة لتنفيذ بنود تمديدها.

وبحسب مراقبين، فإن إخراج هذا الفيديو إلى العلن، يشير إلى نية صنعاء التصعيد عسكريًا بشكل غير مسبوق خلال الأيام القليلة المقبلة، الأمر الذي سيؤدي إلى إشعال المنطقة في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة وأوروبا إلى التهدئة فيها لضمان استمرار تدفق النفط والغاز إلى أوروبا نتيجة النقض الحاد الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية.

 

قد يعجبك ايضا