الإصلاح يضع اللمسات الأخيرة لمعركة حضرموت والرياض تقفل منفذ الوديعة

حضرموت – المساء برس|

واصل حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن) تحضيراته العسكرية المكثفة، الأربعاء، في محافظة حضرموت استعدادًا لمعركة كسر عظم أخيرة مع الفصائل التابعة للإمارات.

وتزامنت هذه الخطوة مع إغلاق السعودية منفذ الوديعة وإرسال قوات عسكرية تابعة لها عبر المنفذ، في مؤشر على تصاعد حدة التوترات واقتراب المعركة الحاسمة بين الإصلاح وفصائل أبو ظبي.

وقالت مصادر صحافية، إن حزب الإصلاح دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى وادي وصحراء حضرموت، وسط حالة من الاستنفار وسط قواته في المنطقة.

وقال الصحافي الحضرمي الموالي للانتقالي، محمد سعيد باحداد، إن قرابة ألفي مقاتل قدموا من المحافظات الشمالية، مشيرًا إلى وصول معدات عسكرية كبيرة من المهرة ومأرب، إلى مدينة سيئون، المعقل الرئيس للإصلاح في حضرموت.

وفي السياق، أصدرت إدارة منفذ الوديعة تعميمًا رسميًا، أوضحت فيه إيقاف جميع الرحلات الدولية عبره ابتداءًا من يوم غد الخميس وحتى الأحد القادم.

وتداولت وسائل إعلامية عن دخول قوات سعودية جديدة عبر المنفذ بالتزامن مع إعلان إغلاقه بتوجيهات سعودية مباشرة.

وتشهد محافظة حضرموت توترات متصاعدة، وسط مؤشرات على اقتراب ساعة الصفر لاندلاع المعركة الفاصلة بين قوات الإصلاح والفصائل الموالية للإمارات التي تحشد هي الأخرى من طرفها عسكريًا إلى المحافظة بغية السيطرة عليها وطرد قوات الحزب منها.

 

 

قد يعجبك ايضا