غضب شعبي من احتجاز سفن المازوت الخاصة بكهرباء الحديدة وتلويحات بالرد

الحديدة – المساء برس|

خرج العشرات من المواطنين، اليوم، في وقفة احتجاجية في مدينة الحديدة تنديداً واستنكاراً لاستمرار احتجاز التحالف السعودي الإماراتي سفن المازوت الخاصة بكهرباء المدينة.

وجاءت الوقفة الشعبية احتجاجاً على قيام التحالف باحتجاز سفينة المازوت “جولدن إيجلي” التابعة لقطاع كهرباء الحديدة، وقد اعتبرت ذلك خرقاً سافراً للهدنة الأممية، منتقدة صمت الأمم المتحدة تجاه هذه الممارسات، وتلكؤها في إطار الضغط على تنفيذ ما نصت عليه بنود الهدنة.

وحملت الشخصيات والوجهات الاجتماعية في مدينة الحديدة خلال الوقفة الاحتجاجية الأمم المتحدة مسؤولية القرصنة البحرية على سفن النفط وتأثيراتها على المواطنين، وفيما طالبتها بالضغط على التحالف للافراج عن السفينة في اسرع وقت، لوحت بامتلاك سلطات صنعاء الخيارات المتاحة للرد على تلك الممارسات  وما تسفر عن مفاقمة معاناة السكان.

ويهاجم ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي الأمم المتحدة إزاء تجاهلها معاناة المدنيين نتيجة انتهاكات وتجاوزات التحالف السعودي المستمرة بحق الهدنة آخرها احتجاز السفينة الخاصة بكهرباء الحديدة، وسلطوا الضوء على آثار الاحتجاز وما قد يؤدي إليه من خروج محطات التوليد الكهربائية عن العمل، بالإضافة إلى انقطاع الخدمة عن السكان في ظل فصل الصيف.

قد يعجبك ايضا