تعرف على خارطة تواجد القوات الاجنبية في اليمن

خاص – المساء برس

تتردد قوات أجنبية الى مدينة عدن جنوبي اليمن حيث تناولات وسائل إعلامية عدة خلال الفترة الماضية وجود قوات اجنبية منها سعودية واخرى اماراتية تتواجد في معسكرات خاصة بمدينة عدن قبل أن يتردد الحديث عن وجود لقوات امريكية في المدينة.

الاهتمام الامريكي البريطاني في اليمن لم يقتصر على عدن والجزر بل هناك اهتمام خاص بالمناطق الشرقية وتحديداً حضرموت اكبر المحافظات اليمنية من حيث المساحة.

ولا تخفي الولايات المتحدة اهتمامها بحضرموت من خلال الزيارات المتكررة التي أجراها عسكريون امريكيون الى المحافظة اضافة الى التواجد العسكري للقوات الامريكية في مطار الريان.

وفي المهرة تحول مطار الغيظة الى قاعدة عسكرية للقوات الاجنبية منها قوات بريطانية وامريكية مع حديث عن وجود لضباط اسرائيليين.

اما في أرخبيل سقطرى فهناك تواجد عسكري لعدة دول أجنبية ويجري العمل على انشاء مدرج هبوط للطاائرات , وقد سبق وان اشرف الجانب الامريكي على بناء مطار سقطرى بحيث يستطيع استقبال الطائرات العملاقة التابعة للقوات الامريكية.

وفي جزر يمنية مثل زقر وكذلك جزيرة ميون هناك تواجد لقوات اجنبية منها امريكية.

وتتواجد قوات سعودية في المهرة وعدن فيما يتواجد ضباط من القوات الاماراتية في عدن وسقطرى والمكلا والمخا اضافة الى قوات سودانية على الحدود الشمالية مع السعودية.

ومؤخراً جرى الحديث عن تواجد قوات فرنسية في منشأة بلحاف على ساحل البحر العربي وهي المنشأة المخصصة لتصدير الغاز اليمني.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا