العليمي يلغي جلسة البرلمان المقررة غداً تلافياً لفضيحة انكشاف المجلس الوهمي

خاص – المساء برس|

ألغى رشاد العليمي جلسة البرلمان الموالي للتحالف والتي كان من المقرر انعقادها غداً وبعد غد في مدينة عدن، وذلك بعد وصول رئيس البرلمان إلى عدن قادماً من منفاه بالقاهرة الخميس الماضي.

العليمي وبحسب مصادر موثوقة لجأ لإلغاء الجلسة تلافياً لفضيحة عدم وجود أعضاء للبرلمان سيحضرون الجلسة وهو ما سيكشف حقيقة أن برلمان التحالف مجرد وهم في ظل وقوف أعضاء البرلمان اليمني مع الشعب وتأييدهم سلطة صنعاء ومناهضة التحالف السعودي الإماراتي.

وقالت المصادر إن السبب في عدم حضور أعضاء البرلمان الموالين للتحالف لهذه الجلسة هو انتماءهم للإصلاح الذي قصفت طائرات التحالف قواته في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الأسبوع الماضي خلال المعارك بين قوات الإصلاح التابعة لما يسمى (قوات الشرعية سابقاً) وقوات الانتقالي الجنوبية وطارق صالح المواليتين للإمارات.

وبعدم حضور أعضاء الإصلاح في البرلمان للجلسة فإن الجلسة تعتبر ملغية لكون معظم الأعضاء الموالين للتحالف هم من المنتمين للإصلاح والذين انشقوا عن البرلمان في صنعاء وعملوا على تشكيل قيادة جديدة للبرلمان في الرياض، غير أن عدم اكتمال قوام البرلمان لديهم أدى لفشل المجلس.

إضافة إلى عدم موافقة المجلس الانتقالي الجنوبي على استضافة أي جلسة للبرلمان في عدن التي يحكم السيطرة عليها كلياً، باستثناء جلسة وحيدة رضخ الانتقالي للتحالف وسمح بانعقادها وهي الجلسة التي عقدت بعد عودة قيادة السلطة الموالية للتحالف الجديدة برئاسة رشاد العليمي وأعضاء مجلسه، حيث عقد برلمان حكومة التحالف ليوم واحد لأداء العليمي وأعضاء مجلسه الرئاسي اليمين الدستورية.

قد يعجبك ايضا