استباقًا لمخطط الإطاحة به في مأرب.. الإصلاح يستنفر قواته ويشن حملة اعتقالات واسعة في المدينة

خاص – مأرب|

أطلقت قوات حزب الإصلاح الأمنية، اليوم السبت، في محافظة مأرب، حملة اعتقالات واسعة طالت مواطنين موالين لطارق صالح، وسط أنباء عن بدء تجهيز إماراتي عسكريًا لاقتحام المدينة في قادم الأيام.

وقالت مصادر محلية في مدينة مأرب، إن قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح، داهمت عدد من المنازل والمحلات التجارية، واعتقلت عدد من المواطنين وسط المدينة بذريعة التجسس والتخابر مع قوات طارق صالح، ذراع الإمارات في الساحل الغربي، والتي بدأت بتجهيز قواته لتكون البديلة لقوات الإصلاح في مأرب بعد إسقاط سلطة الحزب.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الإصلاح نقلت المعتقلين إلى سجون سرية غير معروفة، ولم يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تأتي استباقًا من الحزب، للتحركات المتسارعة للإطاحة به في مأرب، من خلال إحكام قبضته الأمنية وتصفية كل شخص يشتبه بولائه للفصائل الإماراتية، باعتباره عنصرًا استخباراتيًا.

يذكر أن استنفار قوات الإصلاح في مأرب، جاء بالتزامن مع بدء تحرك القوات الموالية للإمارات بالتوسع وتطهير ما تبقى من وجود لقوات الحزب في مديريات شبوة المحاذية لمأرب وما بعدها بهدف السيطرة على منابع النفط، بالإضافة إلى استهداف كافة النقاط العسكرية التمركزة في الخط الدولي الرابط بين شبوة ومنطقة الوديعة، في مؤشر على نية القوات الإماراتية إطباق الحصار على قوات الإصلاح المتمركزة داخل المدينة ومحيطها.

قد يعجبك ايضا