هذه التصريحات التي دفعت الإمارات على اقتحام منزل الحريزي

المهرة – المساء برس|

كشفت تصريحات سابقة لرئيس لجنة الاعتصام السلمي، سالم الحريزي، سبب اقتحام منزله في منطقة الغيضة في محافظة المهرة من قبل القوات الإماراتية الامريكية البريطانية.

وهاجمت تصريحات رئيس لجنة الاعتصام خلال اجتماع عقده مع أعضاء اللجنة عضو المجلس الرئاسي المشكل من قبل السعودية فرج البحسني، ووصفت تدخل التحالف العسكري في اليمن بـ”العدوان”، كما وصفت المجلس الرئاسي بن”العميل”، وكذلك حكومة معين.

جاء ذلك عقب زيارة عضو الرئاسي ومحافظ حضرموت البحسني إلى محافظة المهرة، والذي قطع خلالها الوعود للشركات الأجنبية للتنقيب في المحافظة الغنية بالنفظ.

وأبدى الشيخ الحريزي أحد أبرز الشخصيات الجنوبية المناهضة للتحالف السعودي الإماراتي استغرابه من الزيارة، كما سخر في الوقت ذاته من إطلاق الوعود للشركات الأجنبية للتنقيب في المحافظة النفطية، فيما دعا الشيخ الحريزي البحسني إلى توفير الخدمات في حضرموت قبل الحديث عن المهرة، مستذكرا معاناة أبناء حضرموت، وافتقادهم للخدمات الأساسية منها الكهرباء رغم تمتعها بثروات نفطية مهولة.

وقبل أيام، اقتحمت قوات إماراتية وبريطانية عبر أربع مصفحات وستة أطقم عسكرية وسيارة نجدة وأخرى مدنية منزل الزعيم القبلي علي سالم الحريزي في منطقة المحيفف بمدينة الغيضة مركز المهرة، في خطوة لاقت استنفارا كبيرا في أوساط قبائل المهرة، ونفذت على إثرها قبائل المحافظة وقفات احتجاجية واسعة تنديدا بالاقتحام، ومطالبة برحيل القوات الأجنبية.

قد يعجبك ايضا