أجواء ملبدة بالغيوم تسود مناطق واسعة باليمن وتوقعات باستمرار هطول الأمطار

صنعاء – المساء برس|

تسود مناطق واسعة في اليمن، أجواء ملبدة بالغيوم، وتوقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقالت هيئة الأرصاد في نشرتها الجوية، اليوم، إن المحافظات المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة عليها، هي (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجه، ذمار، صنعاء، عمران، صعدة، المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، مأرب، الجوف) كما تهطل أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشرقية والجنوبية والسواحل الغربية والمناطق الداخلية لها مع رياح نشطة.

وتوقعت الهيئة أيضا بأن تهطل أمطار متفرقة على أجزاء من الصحاري وتكون الرياح معتدلة نشطة احيانا مثيرة للأتربة والرمال، فيما تكون الأجواء بأرخبيل سقطرى غائمة جزئيا مع استمرار الرياح الموسمية والتي قد تصل سرعتها الى اكثر من (40عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية، ناصحة بالاحتماء من العواصف الرعدية، وكذلك أخذ الحيطة والحذر من الانهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية.

وهطلت خلال الساعات الماضية هطول أمطار غزيرة على العاصمة صنعاء، ما أسفر عن اغراق الشوارع وامتلاء المناطق المنخفضة بمياه الأمطار.

ومنذ أسابيع، تشهد اليمن أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية، ملحقة أضرارا جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة.

وكان مصدر مسؤول في مصلحة الدفاع قد أكد في وقت سابق في تصريحات للمساء برس من كارثة محتملة جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول، مؤكداً سقوط ضحايا من المدنيين في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى انهيار العديد من المنازل، ووقوع حوادث سير نتيجة الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد، والسيول الجارفة.

قد يعجبك ايضا