شلال شائع يدفع بتعزيزات إلى عدن بعد تزايد حدة التوترات مع الرئاسي

متابعات خاصة – المساء برس|

عززت قوات الحزام الأمني، التابعة للانتقالي، بقوات عسكرية ضخمة إلى مشارف مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس، بعد تصاعد حدة التوترات بين شلال شائع ومجلس العليمي.

وجاءت هذه الخطوة، بالتزامن مع تهديد قائد قوات مكافحة الإرهاب التابعة للانتقالي، شلال شائع، بطرد المجلس الرئاسي من المدينة، بعد تحركات الأخير الرامية إلى إزاحته من المشهد.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن قوات الحزام الأمني سحبت مجاميع عسكرية كبيرة من قواتها الموالية لشائع في محافظتي الضالع ولحج وعززت بها إلى تخوم عدن.

وأشارت المصادر إلى أن هذه القوات ستتمركز في المعسكرات التابعة للانتقالي في منفذ عدن الشمال، تحسبًا لأي طارئ.

وجاء هذا الاستنفار من قبل شائع، بعد تكليف المجلس الرئاسي لجنة لتولي ملف مكافحة الإرهاب، برئاسة محافظ عدن أحمد لملس، الأمر الذي سيسحب البساط من تحت شلال شائع وإزاحته من المشهد خاصة مع بروز خلافات بينه وبين الزبيدي مؤخرًا، ما دفعه للتهديد بقلب الطاولة على الجميع مستخدمًا القوات العسكرية الموالية له في الانتقالي.

كما أن هذه الخطوة، تزامنت مع تحشيدات عسكرية ضخمة أخرى لفصائل التحالف المختلفة إلى تخوم المدينة، بهدف تطويقها في انتظار ساعة الصفر لاقتحامها، وسط توترات متصاعدة غير مسبوقة في أوساط هذه الفصائل المدعومة من طرفي التحالف السعودية والإمارات.

 

قد يعجبك ايضا