بعد مطالبة جنود الانتقالي بصرف مرتباتهم.. بن بريك يرد: من يريد الراتب فليعد إلى والديه

متابعات خاصة – المساء برس|

أثار نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، سخطًا واسعًا في أوساط قواعد المجلس الشعبية، برده الذي وصف بـ”المستفز” على منتسبي قوات المجلس الذي طالبوا بصرف رواتبهم المنقطعة منذ عدة أشهر.

وقال بن بريك، الذي ظهر مساء أمس السبت في مقطع فيديو تداوله ناشطون جنوبيون، بعد غياب دام لعدة أشهر في الإمارات، في تعليق على تظاهرات مجندي المجلس المطالبين بصرف رواتبهم المنقطعة: من يطالب بالراتب فليعد إلى أمه وأبيه”، في تلويح بطردهم وتسريحهم.

وجاء رد بن بريك بعد خروج المئات من ضباط وجنود الانتقالي، في مظاهرات غاضبة أمام مقر التحالف في عدن، للمطالبة بصرف مستحقاتهم ورواتبهم المنقطعة.

وتأتي هذه المستجدات بالتزامن مع استعداد أكثر من 300 مجند وضابط من قوات الانتقالي للذهاب إلى الساحل الغربي للانضمام إلى قوات طارق صالح الذي يشن حملة استقطاب واسعة لمقاتلي الانتقالي والجنوبيين عمومًا، بهدف سحب البساط من تحت الانتقالي، تمهيدًا لإزاحته من المشهد واستلام طارق زمام الأمور في عدن بضوء أخضر إماراتي سعودي.

وتستخدم السعودية ملف الرواتب للضغط على الانتقالي وإجباره على تنفيذ توجيهاتها وخاصة المتعلقة باتفاق الرياض وتلك المتعلقة بدمج قواته ضمن قوام وزارتي الدفاع والداخلية التابعة للعليمي.

 

قد يعجبك ايضا