مسؤول بالدفاع المدني للمساء برس: 30 حادث سير وانزلاقات طينية نتيجة الأمطار وتحذيرات من كوارث محتملة

صنعاء – المساء برس|

حذر مدير عام العلاقات العامة والتوجيه بمصلحة الدفاع المدني، العقيد خالد الشراجي، اليوم الأحد، من كوارث محتملة في العاصمة صنعاء نتيجة سيول الأمطار الجارفة.

وقال العقيد الشراحي للمساء برس إن هناك أكثر من 300 منزلاً تعرضت للانهيار في صنعاء بسبب الأمطار الغزيرة، كما أن هناك الكثير من المناطق المهددة بالانهيار في العديد من المناطق إثر سيول الأمطار، داعياً الدولة وأمانة العاصمة إلى سرعة تلافي الكارثة المحتملة إزاء ذلك ووضع حلول أولية.

وأوضح الشراحي بأنه يجب إخلاء السكان من المناطق المحتمل انهيارها نتيجة سيول الأمطار خاصة في صنعاء القديمة ومنطقة مذبح والصافية، مؤكدا وجود انهيارات بالمباني في تلك المناطق بالإضافة إلى الانزلاقات الأرضية.

وأكد مدير عام العلاقات العامة والتوجيه أن سيول الأمطار أدت إلى انهيار بعض المنازل في منطقة مذبح ما أدى إلى وفاة ثلاثة أطفال وإصابة طفلة أخرى وتم إسعافها إلى المستشفى، وإصابة رجل وامرأة جراء انهيار مباني مجاورة هناك، لافتا إلى ورود معلومات من محافظة عمران بوفاة ستة أشخاص جراء الصواعق الرعدية، ووفاة عدد من الشباب غرقا في إحدى الأحواض في ذات المحافظة.

ولفت إلى أن منطقة بيت بوس شهدت أول أمس أكثر من 30 حادث جراء تساقط حبات البرد والانزلاقات الطينية، داعيا سائقي المركبات إلى تهدئة السرعة الزايدة أثناء هطول الأمطار والعواصف الرعدية حفاظا على سلامتهم.

ووجه العقيد الشراحي خطابه للمواطنين داعيا اياهم إلى عدم المجازفة والسير في سائلة صنعاء ومجاري السيول كونها تشكل خطراً على حياتهم، وأخذ الحيطة والحذر من الأنزلاقات الطينية.

قد يعجبك ايضا