قوات محور تعز تردي قيادياً عسكرياً تابعاً لطارق صالح قتيلاً بإحدى النقاط في التربة

تعز – المساء برس|

يبدو أن زيارة وزير الدفاع بحكومة التحالف، محمد المقدشي، لمدينة تعز ولقائه بقيادة محور تعز المحسوبة على الإصلاح، أعطى الأخيرة دفعة قوية لتنفيذ عمليات انتقام من قوات طارق صالح الذي يحاول التمدد بقواته في الريف الجنوبي الغربي للمحافظة المطلة على الساحل الغربي ومضيق باب المندب.

حيث أفادت مصادر محلية، أن قيادياً بقوات طارق صالح المدعومة إماراتياً لقي حتفه بنيران عناصر عسكرية من محور تعز التابعة للإصلاح جنوب غرب تعز.

وأكدت المصادر أن نقطة عسكرية تتبع محور تعز في منطقة التربة، أوقفت سيارة على متنها، مساعد قائد إحدى كتائب طارق صالح المتمركزة في المخا، يدعى عبده حيدر القدسي، وهو قيادي سابق في اللواء 35 مدرع الذي اغتال الإصلاح قائده عدنان الحمادي في العام 2019، وحاول أفراد النقطة التابعين للإصلاح انتزاع سلاح القدسي من كتفه

وأضافت المصادر، إن عناصر المحور حاولوا نزع سلاح القدسي بالقوة الأمر الذي رفضه الأخير، فباشروه بإطلاق النار عليه وأردوه قتيلاً.

وهذه هي العملية الثانية التي يتم فيها تصفية أحد الضباط التابعين لطارق صالح في منطقة التربة خلال بضعة أيام ومن قبل قوات محور تعز، وهو ما يكشف حجم تخوف الإصلاح من محاولات تمدد طارق صالح في الريف الجنوبي الغربي للمحافظة التي تعد أبرز معاقل الحزب التنظيمي الإخواني.

قد يعجبك ايضا