على مدى يومين متتاليين طيران التحالف (الدرون) يشن 6 غارات جوية على الضالع وتعز

متابعات خاصة – المساء برس|

في واحد من أكبر الخروقات العسكرية للتحالف العسكري السعودي الإماراتي ضد اليمن، أكدت المصادر العسكرية التابعة للجنة رصد الخروقات ومراقبة وقف إطلاق النار التابعة لحكومة صنعاء، أن طيران الدرون التابع للتحالف شن أمس الثلاثاء 3 غارات جوية على محافظة الضالع.

وقالت المصادر بلجنة رصد الخروقات إنه “تم رصد ثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في رتب روح الله وفي نقظة في الشامرية بمنطقة حجر بتار بمحافظة الضالع”.

واليوم أيضاً عاود طيران التحالف عبر طائرات من دون طيار مقاتلة بشن ثلاث غارات على منازل المواطنين ومواقع لقوات صنعاء في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

ومن شأن قيام التحالف بخرق الهدنة عبر تنفيذ غارات جوية أن يعقد من جهود المبعوث الأممي إلى اليمن والذي يسعى لتمديد ثاني للهدنة، في الوقت الذي لوحت فيه صنعاء بعدم تكرار تجربة الهدنة في حال استمر الوضع على حاله، بسبب عدم التزام التحالف بتنفيذ كامل بنودها بحسب ما تم الاتفاق عليه.

في سياق متصل نشرت وسائل إعلام سعودية نفياً قالت إنه صادر عن قيادة التحالف السعودي، نفى فيه التحالف قيامه بتنفيذ أي غارات جوية في محافظة الضالع جنوب اليمن.

قد يعجبك ايضا