اليمن| توقعات بهطول أمطار رعدية وطقس شديد الحرارة وموجة غبارة واسعة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم، توقعات طقس الساعات القادمة، متوقعة بهطول المزيد من الأمطار الرعدية على المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية، و طقس شديد الحرارة على المناطق الصحراوية، واستمرار اضطراب البحر وارتفاع الموج بأرخبيل سقطرى.

وقالت الهيئة في نشرتها الجوية إن المزيد من الأمطار الرعدية بعضها غزيرة ستهطل في فترتي الظهيرة والمساء على محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، حجة والمحويت، ذمار، صنعاء، عمران، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة) وعلى أجزاء متفرقة من الساحل الغربي والمناطق المرتفعة المقابلة له.

وأضافت أن محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة) ستشهد طقس شديد الحرارة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38-44) درجة مئوية، بالإضافة إلى غبار واسع الانتشار، وقد يمتد إلى شرقي محافظتي صنعاء وعمران، بينما يسود المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى طقس حار ورطب وتتراوح درجات الحارة ما بين 34 و39 درجة مئوية.

وحذرت  الأرصاد الجوية المواطني من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاري السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار، وسائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

ونبهت بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبا لضربات الشمس في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وارخبيل سقطرى، كما حذرت من ارتفاع الموج واضطراب البحر في سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية، وأيضا نبهت كبار السن ومرضى الصدر”الربو” بعدم التعرض المباشر للغبار حفاظا على صحتهم.

قد يعجبك ايضا