وصول ناقلة نفطية لميناء الشحر..الشرعية تواصل نهب نفط حضرموت

حضرموت-المساء برس|

بعيدا عن الأعين وبمنأى عن أي مساءلة ورقابة تواصل “الشرعية” -بمجلسها الجديد بقيادة رشاد العليمي المعين من قبل التحالف- نهب نفط اليمن وإرسال عوائده لبنوك خاصة لا تمت للجهات الرسمية اليمنية بأي صلة.

ووفقا لمصادر محلية في ميناء الشحر بمحافظة حضرموت فقد وصلت اليوم الثلاثاء ناقلة نفطية عملاقة،قادمة من الصين، لنهب النفط اليمني الخام، وهي الناقلة الثانية التي تصل لذات الميناء.

وكانت مصادر في وزارة النفط بحكومة صنعاء، كشفت أن سفينة النفط العملاقة “APOLYTARES” وصلت للمرة الثانية إلى ميناء الشحر، لتحميل ما يزيد عن 2 مليون برميل من النفط الخام بقيمة تتجاوز 270 مليون دولار وفق بورصة خام برنت.

وكانت ناقلة سابقة رست للمرة الأولى في العاشر من شهر أبريل الماضي، في ذات الميناء قادمة من ميناء Zhoushan الصيني، ونهبت السفينة حينها ( 316.679 ) ألف طن من النفط الخام وهو ما يساوي ( 2.375.090 ) مليون برميل.

وهذه هي المرة الثانية خلال أقل من شهرين، التي تصل فيها ناقلة النفط العملاقة APOLYTARES لميناء الشحر لتحميل شحنة جديدة من النفط الخام،تساوي 2,200,000برميل، بقيمة270,600,000دولار.

الجدير بالذكر أن ما نهبته الشرعية من عائدات النفط اليمني خلال السبع السنوات الماضية كان كفيلا بدفع رواتب الموظفين اليمنيين في عموم محافظات الجمهورية عن كل السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا