بيان رسمي وعرض عسكري..الانتقالي ينسف مجلس العليمي وقراراته

متابعات خاصة – المساء برس|

نسف الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات كل ما بذلته السعودية لشرعنة مجلس رشاد العليمي بعد إطاحتها بهادي ونائبه علي محسن ببيان رسمي وعرض عسكري معلنا التنصل عن قرارات المجلس والسعودية.

وأصدرما يسمى بـ”فرع الهيئة العليا للجيش والامن الجنوبي” بيانا استنكر من خلاله دخول ما وصفها بقوات الاحتلال اليمني الى مديرية احور واحتلالها.

وحذرت “قيادة فرع الهيئة العسكرية الجنوبية” من وصفتها بقوات الاحتلال اليمني من بقاءها في المديرية، كما طالبت القوات الموالية لمجلس العليمي بالرحيل قبل انفجار بركان غضب الشارع في مديرية احور.حسب البيان.

وكانت قوات الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات قامت اليوم ،في عدن، بعرض عسكري كرسالة تحد ورفض لقرار الدمج الذي أصدره العليمي، حيث أعلن القائد العام لما يسمى بالحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي وعدد من قادة الاحزمة، عن الجاهزية الكاملة لتنفيذ كل توجيهات القيادات السياسية والأمنية التابعة للإنتقالي.

وأكد الوالي بالقول: لا مساومة أو تهاون في أمن الجنوب والمواطن فهما فوق كل أعتبار، في إشارة واضحة لاستعداد الانتقالي لمواجهة قوات الإصلاح ومجلس العليمي ورفضهم لقرار الدمج بالرغم من عضوية رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي في مجلس رشاد العليمي الرئاسي الذي شكلته السعودية في الرياض.

قد يعجبك ايضا