طارق صالح يستحدث لواء عسكري في أبين تمهيدًا للسيطرة على المحافظة

خاص – المساء برس|

واصل طارق صالح، الذراع العسكري الأبرز للإمارات، اليوم الاثنين، توسعه في المحافظات الجنوبية في إطار مساعيه للسيطرة على المحافظات الجنوبية بضوء أخضر إماراتي سعودي.

وكشف الشيخ أمين العوسجي، أحد مشايخ المناطق الوسطى في محافظة أبين، مسقط رأس هادي، عن تكليفه بقيادة لواء عسكري جديد يتم تشكيله تحت مسمى “قوات اليمن السعيد” التي يقودها رئيس هيئة الأركان في حكومة معين، والموالي لطارق صالح.

وأطلق العوسجي نداءً لأبناء محافظة أبين للالتحاق باللواء الذي زعم أن الهدف من تشكيله، كسر احتكار تمثيل أبين، في إشارة إلى قوات الانتقالي والإصلاح التي تتقاسم السيطرة على المحافظة.

وقد تسببت حملة التجنيد الواسعة في عدة محافظات جنوبية تحت مسمى قوات “اليمن السعيد” مخاوف الانتقالي والإصلاح، خاصة أنها تتركز في المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الانتقالي، إضافة إلى مأرب المعقل الرئيس للإصلاح.

وسبق وحذرت قيادات الانتقالي، في وقت سابق، من تجنيد أبناء الجنوب، والزج بهم في معارك خارج إطار المحافظات الجنوبية، داعية الجنوبيين لعدم الالتحاق إلى هذه الألوية.

ويهدف تشكيل ألوية “اليمن السعيد” لسحب البساط من تحت الانتقالي والإصلاح، وإخضاعها مباشرة، بدعم سعودية إماراتي لطارق صالح، تمهيدًا لمرحلة جديدة يتربع فيها مؤتمر جناح صالح سدة الحكم في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف.

 

قد يعجبك ايضا