الانتقالي يرفض دمج قواته بوزارتي دفاع وداخلية العليمي

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت مصادر دبلوماسية، عن فشل مساع سعودية، في إقناع عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصال، بالامتثال لقرار رشاد العليمي، رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي، بدمج قواته ضمن قوام وزارتي الدفاع والداخلية، وسط تصاعد الخلافات في أوساط المجلس الرئاسي الذي شكلته المملكة والزبيدي أحد أعضائه.

وأوضحت المصادر، أن قائد قوات التحالف في اليمن، يوسف الشهراني، خصص اللقاء الذي جمعه بالزبيدي، مساء الاثنين، لمناقشة أبرز الخلافات بين الزبيدي والعليمي والتي تترأسها مسألة دمج الفصائل العسكرية والأمنية التابعة للانتقالي في وزارتي الدفاع والداخلية.

ويخشى الزبيدي أن يتم هيكلة قواته بدمجها في دفاع وداخلية العليمي، ليفقد أهم كروت قوته، من خلال تشتيت قواته وبعثرتها، تمهيدًا لإزاحته بشكل ناعم عن المشهد.

وبحسب وسائل إعلامية تابعة للانتقالي، فقد عرضت السعودية عبر الشهراني دعم قوات الانتقالي ونقلها إلى الجبهات، وسط رفض متواصل من الزبيدي.

وكان الزبيدي قد استقبل يوسف الشهراني، قائد قوات التحالف، أمس الاثنين، في مكتبه بعدن، رافعًا علم الجنوب خلفه، في رسالة أرسلها للسعودية برفضه التخلي عن مشروع الانفصال ولو مؤقتًا كما يطلب منه، وهو ما قد يشكل معطف خطير يهدد بفشل مجلس العليمي مبكرًا.

 

قد يعجبك ايضا