وجهاء أبين يتهمون الرئاسي باستهدافهم بالتهميش والإقصاء ويهددون بالتصعيد

متابعات خاصة – المساء برس|

اتهم وجهاء وقيادات مديرية لودر بمحافظة أبين، ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” الذي شكلته السعودية بعد الإطاحة بهادي ونائبه، باستهداف أبناء المحافظة بالتهميش والإقصاء وضرب النسيج الاجتماعي، مهددين بالذهاب نحو التصعيد.

وأكدوا، في بيان لهم، أمس الجمعة، رفضهم للتهميش والإقصاء من قبل المجلس الرئاسي، إضافة إلى رفضهم هيئة رئاسة لجنة التشاور والمصالحة المشكلة من المجلس.

وأشار البيان إلى أن المجلس أطاح بأبناء المحافظة من كافة المناصب القيادية في الدولة في استهداف ممنهج للمحافظة وأبنائها.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تمثل عقاب جماعي لأبناء المحافظة الشرفاء جراء مواقفهم الوطنية وتضحياتهم الجسيمة في كافة مراحل النضال، وفق البيان.

واتهم بيان وجهاء وقيادات لودر المجلس الرئاسي، بالسعي لضرب النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية لأبناء الوطن والمحافظة، وبالمناطقية، مشيرًا إلى أن إقصاء أبناء أبين سيقود في نهاية المطاف إلى التمزق والتشرذم والمناطقية التي تهدم ولا تبني.

وبحسب البيان، فقد أكد أبناء لمديرية، تمسكهم بحقهم “في التمثيل العادل والكامل في هيئات الدولة وبما يليق بمكانة وتضحيات أبناء المحافظة ويضمن تحقيق مبدأ الشراكة في السلطة والثروة، داعيًا كافة القوى والمكونات في أبين إلى التعبير عن موقفها الرافض لهذا التجاهل من خلال تنظيم الوقفات الاحتجاجية والتصعيد المستمر حتى يتم وقف الاستهداف الممنهج لكوادرها وانتزاع حق المحافظة في التمثيل في كافة مستويات الدولة القيادية.

 

قد يعجبك ايضا