نائب وزير خارجية صنعاء يكشف المتسبب بعرقلة فتح مطار صنعاء وأهدافه

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف نائب وزير خارجية حكومة صنعاء، حسين العزي، اليوم الجمعة، عن المعرقل لفتح مطار صنعاء واستئناف الرحلات التجارية في اللحظات الأخيرة، والأهداف وراء هذه العرقلة.

وقال العزي، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر: رجحت بعض المصادر أن محسن هو المهندس الخفي لفكرة اشتراط صدور الجواز من عدن”.

وأضاف: “لا يستبعد ذلك خاصة وأن الطرف الاخر لم يشترط إلا بعد 20 يوم من الاتفاق معنا وبعد إعلان موعد الرحلة الأولى وبعد أن استكمل المواطنون كل إجراءات السفر مع طيران اليمنية من تذاكر وتسديد وحجوزات.. الخ”.

وأشار إلى أن الهدف هنا يعود لواحد من أمرين “إما إفشال الهدنة لأسباب انتقامية من الجميع، وإما أن محسن ومجلس العليمي (باستثناء عيدروس طبعا) يريدون منا – خلافا للاتفاق والقانون- أن نقبل بهذا الشرط لكي نشرعن لهم حالة خاصة تمكنهم من إصدار الجوازات دون أي مستندات وطنية ودون أن يكونوا ملزمين بإجراءات البصمات والفحص الأمني ليتسنى لهم توظيف هذه الحالة في منح جوازات لإرهابيين ينوون جلبهم إلى اليمن”.

وأوضح بأن “هذا التوجه له مؤيداته ومعطياته وينطوي لاشك على إساءة للجواز اليمني وعلى مخاطر كبيرة قد لا تقتصر على أمن اليمن وحسب”.

وختم تدويناته بالقول: “لذلك نزداد تصميمًا على ضرورة احترام اتفاق الهدنة والتخلي عن أي اشتراط لم ينص عليه الاتفاق”.

قد يعجبك ايضا