لمنع التحالف تصاريح تشغيل طيران اليمنية.. تأجيل الرحلات المدنية من مطار صنعاء لأجل غير مسمى

متابعات خاصة – المساء برس|

رفض التحالف منح الخطوط الجوية اليمنية تصاريح تشغيل رحلاتها من مطار صنعاء، وأعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية فجر اليوم الأحد عن عدم وصول تصاريح تشغيل رحلتها من مطار صنعاء الدولي والتي كان من المقرر أن تبدأ أولى رحلاتها من صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان صباح اليوم الأحد.

وقالت الشركة في بلاغ لها رصده المساء برس على حسابها الرسمي بموقع فيس بوك، إنها لم تتلقى حتى اللحظة “تصاريح التشغيل لأول رحلة لها من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان والتي كان من المقرر انطلاقها يوم الأحد الموافق 24 إبريل في تمام الساعة الثامنة صباحاً”.

وقالت الشرك إن هذه الرحلة كان يفترض أن تكون بادرة خير لنقل المرضى والمسافرين من صنعاء إلى عمّان، إلا أنه لم يُسمح لها بتشغيل أولى تلك الرحلات من مطار صنعاء رغم أنها كانت قد قامت بكامل استعداداتها الفنية من حيث وصول الطائرة وموعد إقلاعها ومن ثم عودتها إلى مطار صنعاء الدولية قادمة من عمّان كما قال إنها كانت قد بدأت بإجراءات حجز التذاكر للمسافرين على هذه الرحلة، آملة في أن يتم تجاوز الإشكاليات في القريب العاجل والسماح للشركة بمعاودة انطلاق رحلاتها من صنعاء.

وكان وزير النقل في حكومة صنعاء عامر المراني قد أكد في تصريح لوسائل إعلام أمس السبت بجهوزية مطار صنعاء الدولي وكامل مرافقه لاستقبال وانطلاق الرحلات التجارية والمدنية بحسب ما هو متفق عليها في بنود الهدنة.

وكان المراني قد قام بزيارة تفقدية للمطار والاطلاع على جاهزية استقبال الرحلات التجارية وصالات الوصول والمغادرة للمسافرين والخدمات التي سيقدمها المطار للركاب الواصلين والمغادرين حسب الاشتراطات والمتطلبات الدولية المعمول بها في جميع المطارات العالمية ومنظمة الطيران الدولية (الايكاو).

كما أطلع المراني ورئيس مصلحة الجمارك ووكيل هيئة الطيران على جاهزية مدرج هبوط واقلاع الطائرات بالإضافة إلى جاهزية جمرك المطار في استقبال الشحنات والبضائع الواصلة إلى مطار صنعاء الدولي والجاهزية التشغيلية لخدمات الإطفاء والإنقاذ في مطار صنعاء.

قد يعجبك ايضا