قيادي بالشرعية: قبل فترة وافق الحوثيون على فتح الطريق إلى عدن وقائد منطقة عسكرية للشرعية هو من رفض

خاص – المساء برس|

في اعتراف لافت ومفاجئ، كشف مسؤول بحكومة هادي التابعة للتحالف السعودي عن حقيقة وقوف سلطات صنعاء خلف إغلاق الطرقات بين عدن وصنعاء عبر تعز.

وقال الصحفي والمسؤول بحكومة هادي، أنيس منصور، والذي كان يشغل منصب السكرتير الصحفي لسفارة اليمن في السعودية، إنه قبل فترة قام بالتواصل مع القيادي بسلطة صنعاء، عضو مجلس الرئاسة، سلطان السامعي، لتمرير مبادرة بشأن فتح الطريق بين صنعاء وعدن عبر تعز، وأكد أن السامعي رد عليه بأن زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي وافق على المبادرة.

منصور كشف في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها المساء برس أنه انصدم بأن من رفض المبادرة ومنع فتح الطريق هو القيادي العسكري البارز بقوات هادي، فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

وبالمثل أيضاً كانت قيادات اجتماعية قد تقدمت بمبادرات عديدة لفتح الطريق في تعز للتخفيف من معاناة المسافرين ومشقة طول الطريق، وكانت في كل مرة تأتي توجيهات الرفض بفتح الطريق من قبل الطرف الآخر التابع للتحالف السعودي، ففي تعز مثلاً سبق أن تقدم بيت هائل سعيد أنعم بمبادرة لفتح الطريق في الحوبان ورغم موافقة سلطات صنعاء على المبادرة والتوقيع عليها قوبلت مبادرة بيت هائل رغم أنها كانت في مراحلها الأخيرة بالرفض من قبل قيادات محور تعز التابعة لحزب الإصلاح.

قد يعجبك ايضا