شركة النفط تصدر توضيحاً حول سعر المشتقات النفطية

صنعاء – المساء برس|

أدلى متحدث شركة النفط بحكومة صنعاء، عصام المتوكل، اليوم، بتصريحات صحفية حول سعر المشتقات النفطية بعد وصولها إلى ميناء الحديدة.

وقال المتوكل حسب قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، إنه “اليوم السعودية تبيع النفط لشعبها من المصافي الداخلية بـ 46.60 ر.س أي ما يقارب 7000 ريال يمني وهي الدولة التي لا تحتاج إلى نقل خارجي أو تأمين أو غرامات تأخير أو غيره”.

وأضاف: اذا توقف منع وصول السفن إلى الميناء فستلغى غرامات التأخير وبالتالي سينخفض سعر مبيعات المشتقات في المناطق المحررة بشكل ملموس وسينعكس على كل شيئ ونحن هنا نتحدث عن السفن التالية وليس عن السفن الأربع المحتجزة.

وتابع: حين تصل السفن التي ستلي السفن الأربع المحتجزة وفي حال التزم العدوان بما تعهد به وفق الهدنة بعدم عرقلتها فسيكون سعر المشتقات في المناطق المحررة أقل بكثير مما هو عليه في المناطق المحتلة والأقل على مستوى الجمهورية وسيكون خاضع لسعر البورصة العالمية.

وكان متحدث شركة النفط، قد صرح في وقت سابق أنه” تم اليوم ربط أولى السفن المفرج عنها  سفينة المازوت “سيبلاندر سافير” في الرصيف العام بميناء الحديدة “، مضيفا: وبعد ضخ حمولة سفينة المازوت الى الخزانات سيتم ربط سفينة البنزين الإسعافية “قيصر”.

قد يعجبك ايضا