بعد سبع سنوات من الحرب على اليمن.. التحالف يقر أن الحرب يمنية سعودية

خاص – المساء برس|

أقر التحالف العسكري الذي تقوده المملكة السعودية، اليوم الأربعاء، بأن الحرب التي يقودها في اليمن هي حرب يمنية سعودية وليست حرب أهلية داخلية كما ظل يردد طوال سنوات الحرب.

وأعلن التحالف، في بيان له، إيقاف العمليات العسكرية في اليمن، بناء على طلب مجلس التعاون لدول الخليج، في تأكيد على أن الحرب دولية وليست داخلية.

وقال مراقبون، إن إعلان التحالف وقف العمليات العسكرية بناء على طلب من مجلس التعاون الخليجي، والذي ليست اليمن بالأساس عضو فيه، يعد تأكيدًا وإقرارًا من التحالف بأن هذه الحرب هي حرب بين طرفين دوليين وليست داخلية.

وأشار المراقبون إلى أنه لو كانت داخلية، كان يفترض أن يتم إيقاف العمليات العسكرية بناء على طلب من ما تسمى “الشرعية” التي تزعم السعودية، قائدة هذا التحالف، أنها تدخلت عسكريًا في اليمن بناء على طلبها، وهو ما يكشف حقيقة الحرب ودور فصائل “الشرعية” فيها وأنها كانت ولا زالت مجرد غطاء لحرب السعودية والإمارات على اليمن.

وكان التحالف قد أعلن فجر اليوم، إيقاف عملياته العسكرية، استجابة لطلب مجلس التعاون الخليجي تحت ذريعة (إنجاح المشاورات اليمنية في الرياض).

وجاء إعلان التحالف إيقاف الحرب، قبل 24 ساعة من نهاية المهلة المقدمة في مبادرة مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، أعلى سلطة في صنعاء.

قد يعجبك ايضا