الانتقالي يبدأ عملية نقل مكثفة لأسلحته من عدن إلى الضالع

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأت فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، بنقل عتادها العسكري من محافظة من عدن إلى الضالع لتخزينها وتأمينها تمهيدًا لمخرجات مشاورات الرياض التي قد تطيح به وتقلص نفوذه.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن فصائل الانتقالي بدأت عملية نقل أسلحة عسكرية ضخمة مختلفة من عدن إلى مدينة الضالع، المعقل الأبرز لرئيس المجلس، عيدروس الزبيدي.

وأوضحت المصادر أن قوافل عسكرية تضم شاحنات نقل أسلحة ومعدات مختلفة معززة بحماية أمنية مشددة شوهدت أثناء إخراجها من معسكرات “العاصفة” التابعة للزبيدي في عدن، متجهة نحو محافظة الضالع.

وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع بدء أولى جلسات ما تسمى “مشاورات الرياض” بين الأطراف الموالية للتحالف، في مؤشر على تحضيرات لمرحلة ما بعد المشاورات التي تتضمن في أحد محاورها محورًا عسكريًا، يقضي بضم كافة الفصائل والأسلحة تحت وزارتي الدفاع والداخلية الخاضعتان لسيطرة الإصلاح وجناح صالح في المؤتمر.

كما أنها تأتي بالتزامن مع حالة من الاستنفار مع تصاعد الصراع بين فصائل المجلس والتي بدت تجلياتها من خلال عمليات التصفية لقيادات أمنية وعسكرية في المجلس أبرزهم قائد الحزام الأمني في الشيخ عثمان أكرم المشرقي، وثابت جواس قائد محور العند واللواء 131.

قد يعجبك ايضا