إعلان أول إنسحاب من “مشاورات الرياض”

خاص – المساء برس|

بعد يوم واحد على انطلاق ما يسمى بـ”مشاورات الرياض” التي جمعت فيها السعودية ناشطين يمنيين موالين لها منذ بداية الحرب وعدد من الإعلاميين وبعض الشخصيات السياسية لعقد مشاورات بالعاصمة السعودية الرياض لمدة 8 أيام، أعلن اليوم عن أول عملية انسحاب من هذه المشاورات من قبل أحد أبرز الشخصيات السياسية والإعلامية الجنوبية.

وأعلن الكاتب والمحلل السياسي الجنوبي المعروف صلاح السقلدي قبل قليل انسحابه من مشاورات الرياض، واصفاً ما يحدث في مقر مجلس التعاون الخليجي بـ”المهزلة”.

ونشر السياسي الجنوبي السقلدي على حسابه بالفيس بوك إعلان انسحابه من مشاورات الرياض، وقال إن ما لمسه اليوم من نقاشات أممية وخليجية ويمنية بمؤتمر حوار الرياض يشير إلى أن القضية الجنوبية مغيبة تماماً بأجندة المشاورات.

وقال إنه قيل لهم أن القضية الجنوبية ستكون موجودة في هذه المشاورات، وأن بوسع من سيشارك فيها التأكد من ذلك حال وصولهم للرياض وقبولهم المشاركة، مؤكداً بأن القضية الجنوبية والتي يفترض بأن تكون نقطة رئيسية بالمشاروات كما قيل لهم من قبل منظمي المشاورات، “ليست موجودة في أجندة المشاورات التي وضعها راعي المشاورات مجلس التعاون الخليجي”، وبناءً عليه قال السقلدي إنه يعلن للجميع انسحابه “التام من هذه المهزلة”.

وقال السقلدي إنه سيسعى للعودة إلى عدن حال توفرت له إمكانية تسديد تكاليف السفر نظراً لكونه ووضعه حالياً أمام سلطات البلد التي تستضيف ما يسمى بالمشاورات، وقال بأنه لا يريد أن يكون شاهد زور وأنه كما سبق وأكد سابقاً قبل السفر للرياض بأنه سيتصرف وفق قناعته ولو بقي وحيداً في موقفه.

قد يعجبك ايضا