زعيم أنصار الله يحذّر من جديد التحالف في حال تفويت فرصة مبادرة مهدي المشاط

خاص – المساء برس|

حذر زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي اليوم وبالتزامن مع مرور اليوم الأول من موعد سريان مبادرة صنعاء المعلنة من تفويت التحالف السعودي لهذه المبادرة وعدم التعاطي معها.

وقال الحوثي في كلمة له أمام المئات من مسؤولي الدولة وفضائل العلماء بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، بأن التحالف سيندم في حال تفويت هذه الفرصة وعدم التعاطي مع المبادرة وقال الحوثي “ستندمون إذا فوتموها”، وأضاف “ليس أمامهم مجال ليسلموا من الضربات والخروج من الورطة إلا بالتوقف عن العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال”، وكرر عبارة “نحذر التحالف من تفويت فرصة المبادرة”.

وهدد الحوثي باستمرار التصدي للتحالف ومواجهة استمرار الحصار بهجمات شديدة ضد السعودية، مؤكداً عدم قبول الشعب اليمني على الإطلاق باستمرار الحصار على اليمن.

وكان رئيس مجلس الرئاسة في صنعاء (المجلس السياسي الأعلى) مهدي المشاط قد أعلن عن مبادرة من طرف واحد تضمنت وقف العمليات الحربية للجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء في جميع الجبهات الداخلية والحدودية ووقف جميع العمليات العسكرية الهجومية بالصواريخ الباليستية أو المجنحة أو الطائرات المسيرة على السعودية، وحدد المشاط مدة سريان هذه المبادرة بـ3 أيام وأنه في حال تجاوب التحالف مع هذه المبادرة خلال الثلاثة الأيام فسيتم تمديدها وسريانها بشكل دائم، واشترط المشاط على التحالف أن تكون استجابته لهذه المبادرة خلال الثلاثة الأيام بإنهاء الحصار ووقف الغارات على اليمن.

وبدأ سريان المبادرة منذ الساعة السادسة من مساء أمس الأحد ما يعني مرور يوم كامل عليها فيما لم يتبقَ أمام التحالف سوى 48 ساعة فقط للرد عليها.

قد يعجبك ايضا