بعد معارك مسلحة مع فصائل الإمارات.. قبائل تسيطر على حقول نفطية في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

سيطرت قبائل بلحارث، في محافظة شبوة، اليوم الأحد، على أهم الحقول النفطية في المحافظة، بعد مواجهات مسلحة مع فصائل عسكرية موالية للإمارات.

وقالت مصادر محلية في مديرية بيحان، معقل قبائل بلحارث، إن مواجهات عنيفة مسلحة اندلعت، في وقت مبكر من صباح اليوم، بينها وبين فصائل العمالقة التابعة للإمارات، انهت بإيقاف القبائل للشركات النفطية العاملة في المديرية.

واتهمت المصادر، علي محسن وقوات المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب التابعة للإصلاح، بالسعي لإشعال فتيل الفتنة بين وتغذية الاقتتال بين القبائل من جهة  وفصائل العمالقة وقوات حراسة الشركات النفطية من جهة أخرى.

يذكر أن قبائل بلحارث، كانت قد أمهلت قبل يومين شركة صافر النفطية المحلية يومين لحل ومعالجة مسألة ارتفاع أسعار الوقود في شبوة أسوة بمأرب.

ومن جهتها حاولت الشركة امتصاص غضب قبائل بلحارث، من خلال عقد صفقة معهم عبر وساطة محلية قادها الشيخين القبليين علي الحجري الحارثي وناصر دريهم الحرثي، الذين عرضا اتفاق يتضمن وصول قاطرة كل 5 أيام من الديزل للبيع بالسعر الرسمي 3400 ريال لقبائل بلحارث، إلا أن القبائل أصرت على ضرورة ضخ 45 ألف لتر من الديزل بشكل يومي إلى المديرية.

 

قد يعجبك ايضا