رسميا السعودية تعترف بآثار عمليات صنعاء على إنتاجها للنفط

متابعات- المساء برس|

اعترفت وزارة الطاقة السعودية بأن هناك آثار جسيمة تترتب على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير ستفضي إلى التأثير على قدرة السعودية الإنتاجية، وذلك بعد عملية “كسر الحصار الثالثة” على منشآت أرامكو النفطية السعودية، التي تبنتها صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية الليلة الماضية، قوله: لن نتحمل مسؤولية نقص إمدادات النفط في الأسواق العالمية.

وأقر المصدر بأن محطتين لتوزيع المنتجات البترولية في جدة وجيزان تعرضتا لهجمات بالصواريخ، الجمعة.. مشيرا إلى أن هناك آثار جسيمة تترتب على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير ستفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية.

وارتفعت أسعار النفط بعد عملية كسر الحصار الثالثة على منشآت أرامكو النفطية السعودية، إذ ارتفاع خام برنت إلى 120.65 دولارا للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 113.9 دولارا

وكانت قوات صنعاء أعلنت، مساء الجمعة الماضية، تنفيذ عملية (كسر الحصار الثالثة) التي استهدفت العمق السعودي بأعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة، وذلك ردا على استمرارِ ما وصفه متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع بالعدوان الأمريكي السعودي والحصارِ الظالمِ على اليمن، وتدشينا للعام الثامن من الصمود.حد قوله.

قد يعجبك ايضا