عاجل: بعثة الأمم المتحدة تتفقد حالياً ميناء الحديدة للتحقق من ادعاءات الرياض بوجود أسلحة

خاص – المساء برس|

كشف نائب وزير الخارجية اليمني بحكومة صنعاء، حسين العزي، عن قيام بعثة الأمم المتحدة في هذه الأثناء بزيارة لميناء الحديدة ومنشآته للتحقق من مزاعم التحالف السعودي بشأن وجود أسلحة في الميناء أو صواريخ باليستية.

وكان التحالف بقيادة السعودية قد زعم أمس الجمعة أن الصواريخ التي أطلقت على المنشآت النفطية التابعة لأرامكو في عدة مدن سعودية بينها خزانات الشركة التي تحتوي ربع المخزون النفطي السعودي في جدة والتي احترق اثنين منها بفعل الهجمات، كان التحالف قد زعم أن هذه الصواريخ انطلقت من ميناء الحديدة.

وقال العزي في تغريدة على حسابه بتويتر قبل قليل بأنهم أبلغوا بعثة “الأونمها” البعثة الأممية لمراقبة تنفيذ اتفاق الحديدة (استوكهولم) بعدم صحة ادعاءات التحالف بشأن وجود أسلحة بميناء الحديدة.

وأكد العزي أن البعثة في هذه الأثناء “تقوم بزيارة تفقدية للميناء مع عدد من وسائل الإعلام للوقوف على أكاذيب تحالف العدوان الذي يبحث منذ فترة عن أي ذريعة لاستهداف الميناء”، وأضاف العزي “وكلنا يتذكر فبركة المالكي ومقطع الفيلم الأمريكي”.

وكان التحالف في بيان له فجر اليوم قد أعلن بدء تنفيذ عملية قال إنها تهدف لتحييد منشآت الطاقة من الاستهداف من قبل القوات اليمنية، وهدد التحالف بأنه سيقوم بقصف المنشآت النفطية بميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا