صحيفة عربية تكشف عن مصادر استخبارية مخطط لدولة أجنبية ودول عربية للإطاحة ببن سلمان

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت صحيفة “عرب جورنال” العربية عن مخطط للإطاحة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان والانقلاب عليه بدعم من دولة أجنبية ودول عربية وأمراء معارضين لبن سلمان من الأسرة الحاكمة.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر قالت إنها استخبارية مطلعة إن هناك مخططاً للانقلاب على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي يلقى معارضة كبيرة من الأسر الحاكمة وخصوصاً الأمراء الشباب الذين يعارضون خلافة بن سلمان لوالده.

وبحسب المصادر فإن مخطط الانقلاب يجري بالتنسيق بين أمراء من أسرة آل سعود المعارضين لبن سلمان وقائد قوات التحالف نائب رئيس الأركان السعودي الفريق أول ركن مطلق الأزيمع والذي عيّنه بن سلمان في هذا المنصب خلفاً لابن عمه الأمير فهد بن تركي الذي أطاح به بن سلمان قبل سنوات خوفاً منه لنفس السبب الذي لأجله بن سلمان باعتقال ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف.

المصادر الاستخبارية كشفت أيضاً عن أن من يقف خلف مخطط الانقلاب على بن سلمان هي دولة أجنبية ودول عربية أيضاً من دون أن تكشف المصادر أياً منها.

ومن المحتمل أن تكون الدولة الأجنبية الواقفة خلف مخطط الانقلاب هي الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن تعثرت العلاقات بين الرياض وواشنطن بعد عدم اعتراف الرئيس الأمريكي الحالي جوزيف بايدن بابن سلمان وشنه حملة هجومية ضده أثناء حملته الانتخابية في 2020، بالإضافة لزيادة التوتر بعد رفض السعودية رفع إنتاجها من النفط الخام لتخفيض أسعار النفط بهدف الإضرار بروسيا التي تخوض حرباً في أوكرانيا ضد أمريكا والدول الغربية.

قد يعجبك ايضا