غوتيريش يندد باستهداف مصادر الطاقة ويتجاهل دماء المدنيين

متابعات خاصة -المساء برس|

أدان الأمين العام للأمم المتحدة الهجمات الصاروخية والمسيرة التي تعرضت لها السعودية والتي أعلنت صنعاء مسؤوليتها عنها أمس الأول الأحد.

واعتبر أنطونيو غوتيريش، هجمات أنصار الله (الحوثيين) على السعودية، مدمرة لما وصفها بآفاق السلام وقال إنها تضر بجهود الوساطة المستمرة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن.

وعلى لسان المتحدث الرسمي باسم غوتريش “ستيفان دوجاريك” في مؤتمر صحفي: أكد الأمين العام أن هذه الهجمات محظورة بموجب القانون الإنساني الدولي، كما أنها تدمر آفاق السلام والاستقرار الإقليمي وتضر بجهود الوساطة المستمرة لمبعوثنا الخاص هانس غروندبرغ”، داعيا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب أي مزيد من التصعيد.

وتابع دوجاريك، “يحث الأمين العام الأطراف على الانخراط بشكل بناء ودون شروط مسبقة مع غروندبرغ وجهود الوساطة التي يبذلها بهدف دفع العملية السياسية إلى الأمام للتوصل إلى تسوية تفاوضية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن”.

الجدير بالذكر أن غوتريش يسارع إدانة الهجمات التي تنفذها قوات صنعاء في العمق السعودي، ومواقعها الاقتصادية الاستراتيجية، والتي لا تشكل أي خطر على المدنيين ، فيما يلزم الصمت أمام المجازر التي ترتكبها طائرات التحالف والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الأطفال والنساء منذ بداية عاصفة الحزم التي أعلنها وزير خارجية السعودية السابق عادل الجبير من العاصمة الأمريكية واشنطن.

قد يعجبك ايضا