خارجية صنعاء تكذب تغريدة وزير الخارجية الأمريكي

صنعاء-امساء برس|

كذبت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء اليوم الثلاثاء، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن استهداف السعودية واعتبرتها بأنها “مجافية للحقيقة”.

وقال وزير خارجية صنعاء هشام شرف في تصريح صحفي:”إن اليمن، يتعرض منذ 26 مارس 2015،” لأبشع عدوان استهدف البشر والحجر، وكل مقدرات الشعب اليمني الاقتصادية والخدمية ولم يستثن حتى المقابر”.

وأضاف أن تصريح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي أشار فيه إلى أن هجمات الحوثيين على السعودية استهدفت أماكن مدنية بما فيها منازل ومساجد، مجاف للحقيقة”.

ونفى شرف استهداف قوات صنعاء للمدنيين والمنشآت ذات الطابع المدني، مشيراً إلى أن أهدافهم “عسكرية وحيوية وذات طابع اقتصادي مرتبطة بتحريك وتمويل قدرات التحالف العسكرية كالقواعد الجوية.

واعتبر أن التصريحات الأمريكية، “مغازلة أمريكية للرياض لتشجيعها على زيادة إنتاج النفط لتعويض النقص العالمي الذي سببته الحرب الروسية – الأوكرانية وعقوبات الغرب ضد الاتحاد الروسي”.

كما اعتبر هشام شرف أن الموقف الأمريكي “منحاز” للتحالف “ويشجيع على استمرار حرب السعودية على اليمن، ولا ينسجم مع الجهود والمساعي التي تبذلها عدة أطراف دولية وإقليمية لإنهاء الحرب ورفع الحصار تمهيداً للوصول إلى تسوية سياسية سلمية مستدامة”.

وتوعد شرف السعودية، “بدفع الثمن غالياً في عقر دارها” جراء قتلها للمدنيين وحصار الشعب اليمني.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أدلى تصريحا عبر منصة التواصل “تويتر” قال فيها:”ندين هجمات نهاية الأسبوع على السعودية التي نفذها الحوثيون المدعومون من إيران، وسنواصل تقديم المساعدة للمملكة للدفاع عن أراضيها”. وأضاف لقد “استهدفت هجمات الحوثيين البنية التحتية والمدارس والمساجد وأماكن العمل.. هذه هجمات ضد المدنيين، ويجب أن تتوقف”.

قد يعجبك ايضا